مقالات

احتياجات الشتاء في مخيمات الشمال السوري – الإصدار 03

يعاني النّازحون السوريون في مخيمات الشمال السوري من ظروف معيشية تزداد سوءاً وينتظرون شتاءً قاسياً يخشون أن يكون كارثياً، لا سيما مع تزايد أعدادهم واحتياجاتهم، وشح المساعدات المقدّمة من قبل المنظمات الإنسانية خصوصاً خلال العامين الماضيين. من الجدير بالذكر أنّ الاستجابة تأخّرت خلال الأعوام الماضية كما تأخّر إرسال المواد الإغاثية ممّا أدّى لتأخر تنفيذ مشاريع الشتاء وانعكس سلباً على النازحين في المخيمات.

أعدّت وحدة إدارة المعلومات في وحدة تنسيق الدعم للعام الثالث على التوالي1 دراسة حول أهم احتياجات النازحين لفصل الشتاء ضمن 176 مخيماً ضمن تسعة تجمعّات في الشّمال السوري بزيادة في التغطية قدرها 13 مخيماً عن عدد المخيمات في النشرة السابقة. تهدف الدراسة إلى تعزيز قدرة الجهات الفاعلة في مواجهة أزمة النازحين على تخطيط وتقديم الدعم الإنساني الذي يوافق الاحتياج المطلوب بغية الحد من الآثار السلبية القاسية لفصل الشتاء على النازحين حيث بلغ إجمالي عدد العائلات ضمن المخيمات المقيّمة 34,790 يبلغ عدد أفرادها 192,284.

لمزيد من التفاصيل حول احتياجات النازحين في مخيمات الشمال السوري يمكن الرجوع إلى تقرير مراقبة المخيمات التفاعلي الشهري الذي تصدره وحدة إدارة المعلومات

58 Downloads