مقالات

تقرير مراقبة مخيمات النازحين -الإصدار 21

أصدرت وحدة تنسيق الدعم العدد رقم واحد وعشرين من التقرير الشهري لمراقبة مخيمات النازحين في شمال سوريا. تمّ إجراء التقييم لتوصيف الأوضاع المعيشية للنازحين ضمن المخيمات خلال شهر نيسان/أبريل 2015.
نلاحظ أن المجموع الكلّي لعدد المخيمات التي تم تقييمها خلال شهر نيسان قد زاد عن الشهر السابق آذار، حيث تم تقييم 162 مخيم بدلاُ من 158. وذلك بسبب إغلاق اثنين من مخيمات جرابلس هما الشبيبة والملعب، حيث نزحت العائلات منهما إلى مخيمي جرابلس 5 والجبل ضمن نفس التجمع بسبب وقوع اشتباكات قريبة من المخيمين آنفي الذكر، وكون مخيمي جرابلس 5 والجبل أكثر بعداً عن الاشتباكات.
كما انفصل مخيم الأيادي البيضاء التابع لتجمع أطمة عن مخيم بشائر النصر ليصبح مخيم مستقل. كذلك الحال بالنسبة لمخيمات سهل الغاب والتضامن وصرخة طفل التابعة لتجمع الكرامة، إضافة إلى افتتاح مخيمين جديدين بالقرب من قرية خربة الجوز هما صلاح الدين 1 وصلاح الدين 2 ليشكلا تجمع خربة الجوز نسبة إلى القرية.
استمرت موجة النزوح خلال شهر نيسان/أبريل حيث نزحت حوالي 981 عائلة من حماه و271 من إدلب و8 من حلب. وتوجهت أغلب العائلات إلى تجمع أطمة. وتم تقديم 400 خيمة من منظمة بنفسج لتجمع أطمة ومع ذلك لم تكن كافية لاستيعاب كم العائلات النازحة خلال تلك الفترة. كما غادرت حوالي 32 عائلة من مخيم بشائر النصر إلى مخيم صابرون بسبب عدم وجود أماكن كافية لاستيعابهم.

1104 Downloads

Leave a Comment