مقالات

تقرير مراقبة مخيمات النازحين -الإصدار 22

أصدرت وحدة تنسيق الدعم التقرير الثاني والعشرين للمراقبة الشهرية لمخيمات النازحين في شمال سوريا. حيث تمّ إجراء التقييم لتوصيف الأوضاع المعيشية للنازحين ضمن المخيمات خلال شهر أيار/مايو 2015.
نلاحظ أن المجموع الكلّي لعدد المخيمات التي تم تقييمها خلال شهر أيار قد زاد عن الشهر السابق نيسان، حيث تم تقييم 168 مخيم بدلاُ من 162. حيث غطى فريق الباحثين 6 مخيمات إضافية عن شهر نيسان الماضي هي شهداء عابدين وسهل الغاب الأول وأحباب الرسول في تجمع الرحمة، ومخيم شهداء الخليج العربي في تجمع قاح، ومخيم أمل العودة في تجمع الكرامة، وأخيراً مخيم عمر الفاروق في تجمع خربة الجوز.
استمرت موجة النزوح خلال شهر أيار/مايو حيث نزحت حوالي 423 عائلة من محافظة حماه و312 عائلة من محافظة إدلب و4 عائلات فقط من محافظة حلب، وكان إجمالي عدد الأفراد النازحين حوالي 3930 شخص. وتوجهت أغلب العائلات إلى تجمع أطمة كما حصل في الشهر الماضي. إضافة إلى نزوح حوالي 280 عائلة من منطقة سهل الغاب في ريف حماه وريف ادلب بسبب المعارك التي دارت في المنطقة خلال شهر أيار وتوجههم إلى تجمع سلقين.
لا زال تنظيم الدولة يسيطر على تجمع جرابلس ويمنع تقديم الخدمات لسكان المخيم مما ينعكس على أوضاع مختلف القطاعات بشكل عام. تم تقديم سلال غذائية لبعض المخيمات من قبل منظمة Human Appeal كما تم تقديم 165 خيمة لمخيم باب السلامة الحدودي عن طريق منظمة IHH، وقامت منظمة Monitor البريطانية برش المبيدات الحشرية في عدد من المخيمات في محاولة للحد من زيادة تفشي مرض اللشمانيا المنتشر في 138 مخيم من أصل 168 مخيم تم تقييمه.

1604 Downloads

Leave a Comment