برنامج حياة

إنفوغراف

مرئيات

هو برنامج لدعم قطاع الدفاع المدني في مناطق من أربع محافظاتٍ في الداخل السوري المحرّر، تقوم به وحدة تنسيق الدعم بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والإغاثة وشؤون اللاجئين في الحكومة السورية المؤقتة، عبر تقديم معدّاتٍ وآلياتٍ ثقيلة لتمكين فرق الدفاع المدني الأبطال من العمل وإنقاذ.. حيــــــــــاة، وتبلغ قيمة هذه المعدّات حوالي ستة ملايين دولار أميركي، وتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى في نهاية 2014 والثانية بداية 2015.

تنوعت الآليات التي تم تقديمها بغرض مساعدة فرق الدفاع المدني، والتي بدورها تقوم بعملٍ جبار من خلال إنقاذ حياة المئات بل الآلاف من السوريين، حيث تمكّنهم هذه الآليات من إزالة الأنقاض على اختلاف أشكالها، كما أنها تساعد العاملين في القطاع التقني في إنجاز كافة أنواع الإصلاحات المتعلقة بالتيار الكهربائي، وإتمام أعمال الصيانة لمختلف الشبكات.

وتضمنت المرحلة الأولى تسليم أربع وخمسين آلية ثقيلة، تضمنت 5 سياراتٍ للإسعاف و 5 سياراتٍ للإطفاء و”8 تركسات” كبيرة و 18 “بوب كات” و8 رافعات تلسكوبية و 10 جرافات “باك هوو لودرز”، بينما تم في المرحلة الثانية توزيع 13 آلية ثقيلة على النحو التالي: ” 5 تركسات”، “3 بوب كات”، سيارتين للإسعاف، عربة ثقيلة من نوعية “باك هو لودر”، بالإضافة إلى سيارة إطفاء، ليصبح العدد الإجمالي للآليات التي تم تسليمها 67 آلية ومركبة.

صور