حملة لمسة دفء

انفوغراف

مرئيات

خُصّصت هذه الحملة في مرحلتها الأولى لتقديم وقود التدفئة كأهم احتياج عاجل للنازحين واللاجئين في المخيمات ولبعض احتياجات الطوارئ، وتتم عمليات توزيع وقود عبر الشركاء المحليين بموجب قسائم خاصة ومباشرة لكل عائلة بقيمة 20$ من المزمع أن تكفي لأيامٍ سبع. يُقدّم فيها مواد المازوت والكاز وحطب التدفئة إلى المناطق بحسب نوع المدافئ المتوافرة لدى الأهالي.

حيث يعتبر التدخل بمادة الوقود خلال العاصفة هدى ضمن المناطق المستهدفة أولوية أولى خاصة في ظل أنعدام المأوى المناسب وانخفاض درجات الحرارة لتصل الى ما دون الصفر مئوية.

ويستهدف المشروع المخيمات في الشمال السوري (مخيمات حلب وإدلب واللاذقية)، ومخيمات لبنان (البقاع وعرسال) والمناطق المحاصرة (ريف دمشق وجنوبها وحمص المحاصرة) بالإضافةللجنوب السوري حيث تم استهداف مخيمات القنيطرة ومراكز إيواء النازحين في درعا. ويساهم المشروع بتخفيف ما أمكن من مخاطر برد الشتاء وخاصة ما يتعرض له الأهالي في هذه المناطق خلال العاصفة الثلجية هدى.

حيث بلغ عدد المستفيدين في مناطق دمشق وحمص ومخيمات الشمال السوري /745220/ الف نسمة تم تغطيتهم في الوقود لمدة أسبوع فقط  وبلغ عدد المستفيدين في مخيمات القنيطرة ومراكز إيواء النازحين في درعا 13000 مستفيد بالإضافة لحوالي 55000  نسمة مستفيدة في لبنان حيث تم تقديم وقود التدفئة أثناء العاصفة بالإضافة لتسيير العيادة النقالة ضمن المخيمات البعيدة في البقاع  لتوزيع الدواء وذلك لعلاج المشاكل الصحية الحادة  بالإضافة لتقديم بعض الخدمات كفتح طرق وتزويد المخيمات بعوازل بلاستيكية إضافية.

صور